ما هي الرعاية والاعتبارات بعد تجميل الأعضاء التناسلية؟

المنطقة التناسلية هي منطقة غنية بالكائنات الحية الدقيقة. العديد من الكائنات الحية الدقيقة التي تشكل النباتات الطبيعية يمكن أن تصبح مسببات الأمراض عندما يضطرب التوازن المهبلي. لهذا السبب، فإن الرعاية بعد العملية الجراحية مهمة جدًا لمنع العدوى المحتملة.

من المهم اتباع النصائح التي يقدمها طبيبك!

• يجب أن يبدأ العلاج بالمضادات الحيوية بعد الجراحة. عادةً ما يكون العلاج بالمضادات الحيوية لمدة 5 أيام كافيًا، ولكن يمكن تمديد هذه الفترة إذا رأى طبيبك ذلك ضروريًا.
  • قد تشعر بألم خفيف بعد العملية وقد تحتاج إلى مسكنات الألم لبضعة أيام. إذا لزم الأمر، يجب عليك فقط استخدام مسكنات الألم التي أوصى بها طبيبك.
  • من المهم للغاية الحفاظ على نظافة المنطقة الجنسية ومنطقة الجراحة. قد تحتاج إلى استخدام مطهرات خاصة لهذا الغرض. يجب عليك القيام بهذا التطبيق بعد كل مرحاض.
  • تعمل المحاليل المعدة خصيصًا واستخدام الثلج على تقليل تكون الوذمة. يعمل على تسريع شفاء الجروح.
  • قد يكون هناك نزيف طفيف بعد الجراحة. خلال هذه الفترة، يوصى بدك الفوط الصحية ومراقبة النزيف.
  • يمكنك الاستحمام واقفاً بعد يومين من الجراحة.
  • تأكد من استخدام الملابس الداخلية القطنية حتى يشفى الجرح. الابتعاد بشكل خاص عن النايلون والملابس الداخلية التي تسبب العرق، والتي تمهد الطريق للإصابة بالعدوى. قم بتغيير ملابسك الداخلية بشكل متكرر.
  • يجب الحرص على عدم الإصابة بالإمساك أو الإجهاد في الفترة المبكرة بعد العملية الجراحية. يمكن أن يؤثر الإجهاد على غرزك.
  • يمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية والعمل بعد أيام قليلة من الجراحة التجميلية.
  • لا يُنصح بركوب الخيل أو ركوب الدراجة النارية أو السباحة في حمام السباحة أو البحر أو القيام بالساونا أو ممارسة الرياضات الثقيلة أو إزالة شعر الأعضاء التناسلية لمدة 4 إلى 6 أسابيع بعد الجراحة.
  • يمكنك ممارسة الجماع بعد 3 إلى 4 أسابيع من جراحة تجميل الشفرين و6 أسابيع بعد جراحة تضييق المهبل.
  • نظرًا لاستخدام غرز ذاتية الذوبان أثناء الجراحة، ليست هناك حاجة لإزالة الغرز.